عالم / قطاعات

10 نيسان 2017, 07:26
Sky News Arabia
لا "دجاج حيويا" لدى "كنتاكي"

تعتزم شركة "يام براندز" التي تملك سلسلة مطاعم "كنتاكي" الأميركية، الكف عن تقديم الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية، مما يجعلها بين أكبر ثلاثة مطاعم لتقديم وجبات الدجاج في العالم التي تنضم إلى الحرب على بكتيريا خطيرة مقاومة للمضادات الحيوية.

وأمهلت "كنتاكي"، ثاني أكبر سلسلة مطاعم دجاج في الولايات المتحدة بعد "تشيك-فيل-إيه"، موّردي الدجاج الأميركيين حتى نهاية 2018 للكفّ عن استخدام المضادات الحيوية المهمة للطب البشري. وقال رئيس الشركة في أميركا كيفين هوتشمان إن السياسة الجديدة لن تنطبق إلا على مطاعم الولايات المتحدة والبالغ عددها 4200 مطعم تحصل على إمداداتها من نحو 2000 مزرعة محلية للدجاج، موضحا أن سياسة المضادات الحيوية بسلسلة "كنتاكي" تحددها كل دولة على حدة.

وكانت مطاعم "ماكدونالدز" التي تبلغ زهاء 14 ألفا في اميركا، توقفت العام الماضي عن تقديم دجاج استخدمت المضادات الحيوية في تربيته. واتخذت مطاعم "تشيك-فيل-إيه" خطوة إضافية، فتعهدت في 2014 بالتحول إلى الدواجن التي لم تستخدم المضادات الحيوية قط في تربيتها، وذلك بحلول 2019. وأعلنت سلسلة "تاكو بل" التابعة لشركة "يام" أيضا، التزامها بتقديم دجاج خال من المضادات الحيوية المهمة للطب البشري في مطاعمها في اميركا الشهر الماضي. كما تطبق مطاعم "بيتزاهات" القواعد عينها في إضافات البيتزا.